القاهرة - أ ش أ

أعلنت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة اليوم الاحد أنها ستنهي أعمال بنكها”اورابنك” التابع لها فى كوريا الشمالية .

وقالت الشركة فى بيان للبورصة المصرية اليوم (الأحد) إن مجلس إدارة ” أورابنك” التابعة لها فى كوريا الديمقراطية الشعبية، والتى تمتلك فيها بشكل غير مباشر حصة الأغلبية، اتخذ قرارا للبدء فورا باتخاذ إجراءات إنهاء أعمال البنك وإخطار الجهات المختصة رسميا بذلك.

وأضافت الشركة فى البيان أن القرار يأتي بمثابة حدث “قوة قاهرة” نتيجة للعقوبات المفروضة من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي على كوريا الديمقراطية الشعبية التي تزداد تعقيدا، والتي تطرقت في مجال العقوبات المالية، بخلاف التحديات المتمثلة في الامتثال للعقوبات المالية المتداخلة، والعقوبات الهامة والمسؤولية الشخصية التي قد تترتب على اقتراف مخالفات للوائح، هي التي أجبرت الشركة أن تلجأ إلى هذا التدبير.

وأشار البيان الى أنه كجزء من عملية إنهاء أعمال “أورابنك” سيتم نقل كافة الأرصدة النقدية والأصول السائلة الخاصة بها (الالتزامات والأصول قصيرة الأجل)،والتى تشمل على سيبل المثال القروض،إلى الشركة التابعة التي سوف يتم تعيينها من قبل شركة أوراسكوم للاتصالات مع مراعاة كافة العقوبات واللوائح الحاكمة المفروضة من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية.