الإسكندرية - أ ش أ

قضت محكمة جنايات الإسكندرية اليوم السبت بمعاقبة شخص بالسجن المشدد 15 عاما بعد إدانته بقتل شخص بمنطقة العامرية غربي الإسكندرية إثر مشاجرة نشبت بينهما وبراءة اثنين آخرين في نفس القضية.

وقررت المحكمة برئاسة المستشار جمال السيد الرفاعي وعضوية المستشارين الحسن نجم الدين الكردي وفاروق محمد فخري وأمانة سر محمد علي عبدالعال مصادرة السلاح المستخدم في الجريمة وألزمت المتهم بالمصاريف.

وتعود أحداث القضية إلى عام 2014 حيث تلقت قوات الأمن بلاغا بالعثور على جثة شخص بمنطقة العامرية وتوصلت جهود إدارة البحث الجنائي إلى ضبط الجناة ومصادرة السلاح الأبيض المستخدم في الجريمة وإحالة المتهمين إلى النيابة.

ووفقا لتحقيقات النيابة فقد نشبت مشاجرة بين المتهمين والمجني عليه أدت إلى إصابته وبعد ذلك استدرج المتهمون المجني عليه لاستقلال أحد السيارات وأوهموه بالتوجه لأحد المستشفيات لعلاجه وقام المتهم الأول بطعنه طعنة نافذة قاصدا إزهاق روحه حال تواجد المتهمين الثاني والثالث بمسرح الجريمة لمساعدته وتسهيل تنفيذ الجريمة.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين عددا من الاتهامات من بينها القتل العمد مع سبق الإصرار وإحراز سلاح أبيض وقررت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات التي تداولت القضية وأصدرت اليوم حكمها المتقدم على المتهم.