صحف امريكية - دعاء عمار

“واشنطن بوست”

ذكرت صحيفة”واشنطن بوست” أن أعمال العنف في أوكرانيا دفعت الكثير من اليهود إلى ترك منازلهم ومدنهم والتوجه إلى إسرائيل برفقة عائلاتهم.

وبحسب الصحيفة فإن وكلة حكومية باسرائيل تكون بانتظارهم لمساعدتهم، ويصل عدد الأوكرانيين اليهود الذي توجهوا إلى إسرائيل العام الماضي إلى خمسة آلاف شخص.

“سي ان ان”

ذكرت شبكة “سي ان ان” أن شبكات الألعاب الإلكترونية الحية لكل من بلاي ستيشن التابعة لسوني و”واكس بوكس” التابعة لمايكروسوفت شهدت مشاكل تقنية يوم عيد الميلاد حيث أعلنت مجموعة من الهاكرز مسؤوليتها عن هجوم نفذته.

وقد غرد المئات من مستخدمي الألعاب عبر تويتر بهذه المشكلة التي استمرت ليوم كامل، فيما نشر موقع واكس بوكس رسالة عبر صفحته قال فيها: “هل تواجه مشكلة في الدخول إلى موقع اكس بوكس لايف؟ إن كان الأمر كذلك، يسعدنا إعلامك أن هذه المشكلة انتهت، وأن بإمكانك الآن الدخول إلى الموقع”.

وكانت مجموعة “ليزارد سكواد” قد أعلنت سابقا أنها ستهاجم النظامين وهي سلسلة من عدة هجمات إلكترونية شنتها خلال ديسمبر الجاري، على حد قول الشبكة

“نيويورك تايمز”

وصفت صحيفة “نيويورك تايمز” تونس وإنتخابها أول رئيس بأنه خطوة هامة أخرى في تحولها إلى الديمقراطية في مرحلة ما بعد الربيع العربي، إلا أنها أشارت أنها -اي تونس- لاتزال تواجه تحديات صعبة كثيرة.

وأبرزت الصحيفة إعلان نتائج الانتخابات بفوز “السبسي” وإعلان منافسه “المنصف المرزوقي” بالهزيمة وقيام الاول بتوجيه خطاب شكر فيه منافسه ووعد بالعمل معا دون إقصاء لأحد.

وترى الصحيفة أنه لا يمكن التقليل من أهمية تلك المبادرات، كما أن التحدي الأكبر الذي سيواجه السبسي هو التعاون مع حزب النهضة الإسلامي الذى عمل بجد من أجل إثبات التعايش بين الإسلام والديمقراطية.