القاهرة -أخبار مصر

أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اشارة بدء فعاليات المؤتمر الوطني الاول للشباب بمدينة شرم الشيخ، معلنا انه سيقام في شهر نوفمبر من كل عام.

رحلة الشباب في برنامج التأهيل الرئاسي

وعرض المؤتمر الوطنى للشباب فيلما تسجيليا عن رحلة الشباب فى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة.

ورشة التعليم والبحث العلمي

وحضرالرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب، ورشة التعليم والبحث العلمي.

واوضح الرئيس السيسي انه على قناعة تامة بأهمية التعليم وانه شاهد تجارب دول عدة متقدمة في مجال التعليم الا ان تطبيق هذا في مصر وعلى ارض الواقع يصعب تنفيذه.

وأشار الرئيس خلال الجلسة الاولى للمؤتمر الوطني للشباب الى ان الشعب المصري لن ينتظر لسنوات ننفق خلالها ميزانية الدولة المحدودة على التعليم فقط ولذلك كان لا بد من الانتظار حتي تنتهي من المشاكل الغير قابلة للانتظار مثل الصحة والطرق والاسكان.

إصلاح التعليم

واضاف الرئيس انه لابد من اجراء حوار مجتمعي كبير مع الوضع في الاعتبار المعوقات وان توصيتي الاولى ان يكون هناك مؤتمر اكبر يضع كل هذا في الحسبان وان الحلول لابد أن تبتعد عن المسار التقليدي

واوضح السيسي ان وجود اجيال تقود مصر بمستوي تعليم متقدم اكبر كثيرا في ظل التحديات الموجودة وفي مقدمتهم المشاكل الاقتصادية وطالب بضرورة وضع حلول قابلة للتنفيذ.

التعليم المدمج

ومن جانبهم أعلن الشباب بالجلسة الاولي للمؤتمر تحت عنوان “التعليم المدمج رؤية جديدة للتعليم المصري” ان التعليم المدمج هو ما يمكن ان يقدمه التدريس التقليدى والانترنت.

واوضح الشباب انه من الضروري الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي و “سكايب” بحيث يستطيع الطالب ان يجري حوارا مع اخر فرنسي يمكن من خلالها استفادة الطالب المصري من النطق الجيد للالفاظ.

فاروق الباز يؤكد على أهمية التخطيط اعتمادا على الشباب

وأكد العالم فاروق الباز ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم الشباب بكل قوته.

واوضح في كلمته امام الجلسة الاولى للمؤتمر الوطني للشباب ان الرئيس الامريكي السابق جون كيندي قال في الستينيات مقولة” لا تسأل ماذا تقدم لى بلدي أسأل نفسك ماذا تستطيع ان تقدم لبلدك”واوضح انه فى العقد القادم سنرسل انسانا للقمر ونعيده للأرض.

واضاف العالم الجليل انه لابد من التخطيط لسنوات قادمة اعتمادا على الشباب متمنيا التوفيق للجميع في المرحلة القادمة.

السيسي يدعو الشباب للمشاركة في الانتخابات المحلية

كما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي الشباب خلال مشاركته فى جلسة تقييم تجربة المشاركة السياسية للشباب في البرلمان للمشاركة بقوة فى الانتخابات المحلية لدعم جهود التنمية مؤكدا ان من يدخل الانتخابات المحلية سيكون مطالبا بأداء عمل متميز من أجل مصر.

واشار السيسي الى أن الشباب فى البرلمان الحالى أكثر قدرة على ابداء الآراء وان الهدف من فكرة المساعدين هو المزيد من تاهيل الشباب للقيادة.

السيسي مخاطبا الشباب: أنتم الجسر بين الدولة والناس وصوتكم مسموع

وأعلن الرئيس السيسى خلال لقائه بمجموعة من الشباب أنه سيتم عقد مؤتمر وطنى للشباب فى نوفمبر من كل عام وسيكون له تأثير على حركة الشباب

وخاطب السيسى الشباب قائلا : أنتم الجسر بين الدولة والناس وصوتكم مسموع.

وأشار الى أن حجم المصارحة الموجود حاليا قد يكون أكثر من المطلوب وأكد أنه ليس هناك شىء نخجل منه وهناك تداول للسلطة .

ودعا السيسى جميع الأحزاب لدعم الشباب لأن هذا فى مصلحة الدولة مؤكدا أن دمج الشباب فى العمل السياسى مهم جدا لصالح الدولة .

وأكد الرئيس السيسى أن هناك كفاءات هائلة بمصر ولكنه ليس لدى آلية للانتقاء مشيرا الى أن المرأة المصرية كانت ومازالت تقوم بدورها بكل حب .

السيسي للشعب: انتم من تحددون مستقبل مصر

خاطب الرئيس السيسي الشعب خلال مشاركته فى فعاليات مؤتمر الشباب بشرم الشيخ قائلا ” انتم من تحددون مستقبل مصر ولقد وعدتوني بالوقوف بجانبي … لما طلبتوني لقيتوني ولم ابخل بحياتي”.

واوضح الرئيس السيسى انه سيتم طرح 8 ملايين عبوة غذائية للموطنين تشمل سلع اساسية بأسعار مخفضة بـ50% .

 

أجواء ختام فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الوطني الاول للشباب بشرم الشيخ

 

وبذلك نصل الى نهاية جلسات اليوم الأول من المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ وغدا نلتقى مع فعاليات جديدة.