الأقصر - أ ش أ

بدأ وزير السياحة يحيى راشد في متابعة الاستعدادات النهائية لاستضافة الأقصر فعاليات الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، والتي سوف تقام في الفترة بين 30 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2016 في مدينة الأقصر، وذلك دعما لقرار المنظمة باختيار الأقصر عاصمة السياحة العالمية لعام 2016.

وقال الوزير أن جولته اليوم الأحد بالأقصر تضمنت متابعة أعمال تجميل وتنظيف المحافظة لتظهر في شكل متميز ولائق، لافتا إلى أن هناك أعمالا مدرجة في المجلس التنفيذي للسياحة لمنظمة السياحة، ومؤتمر مدن السياحة يومي 30 و31 أكتوبر الجاري، وأن مصر ستأخذ بنود البرنامج وجدول الأعمال لتقوم بتنفيذها، بالتنسيق مع محافظة الأقصر ووزارة السياحة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير السياحة بالأقصر حول تفاصيل مؤتمر منظمة السياحة العالمية المزمع انعقاده نهاية شهر أكتوبر الجاري، وحضره كل من محافظ الأقصر محمد بدر وممثلي السياحة ومديري الفنادق العائمة والثابتة ونائب رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب بمحافظة الأقصر أحمد الإدريسي ورئيس غرفة شركات السياحة السابق ثروت عجمي.

وأضاف أن دور السياحة يتمثل في تنظيم استقبال الوفود بالمحافظة، أما دور الترويج السياحي والمسئولية الاجتماعية فهو دور أهالي الأقصر، ولابد أن يعدوا جيدا لهذا المؤتمر الذي سيكون علامة فارقة في تنشيط السياحة القادمة إلى المدينة.

وكشف وزير السياحة عن اتفاقه مع إحدى شركات الطيران البريطانية، على تسيير رحلات الى مصر بدءا من نوفمبر المقبل، بمعدل 34 رحلة أسبوعيا، وأضاف أن الرحلات ستكون الى مناطق الغردقة وشرم الشيخ والأقصر، وأنه طلب زيادة الرحلات السياحية البريطانية عبر ذات الشركة الى 80 رحلة.