قنا - أ ش أ

أكد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين بالمحافظة بأسعار مناسبة وضمان وصولها إلى مستحقيها.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده محافظ قنا بهدف “توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة ومحاربة الغلاء وتشديد الرقابة على الأسواق” بحضور اللواء أدهم الفاتح رئيس هيئة الرقابة الإدارية بقنا وممثلين عن الغرفة التجارية وشعبة المواد الغذائية وكبار تجار الجملة بالمحافظة.

وشدد على ضرورة وجود مندوبين من مجالس المدن والقرى ومن مديرية التضامن الاجتماعي والتموين للإشراف على عملية التوزيع لضمان وصول الكراتين الغذائية إلي مستحقيها مشيرا إلى أنه تم توزيع 50 طن سكر دفعة أولى من مصنع سكر قوص على المواطنين في الأيام الماضية للتخفيف عن كاهلهم مضيفا إلى أنه سيكون هناك دفعات أخرى في الأيام القادمة.

ولفت إلى ضرورة تفعيل 102 منفذ للجمعيات الفئوية الاستهلاكية على مستوى مراكز المحافظة التسعة للاستفادة منها في توفير السلع الغذائية لجميع المواطنين بالكميات المطلوبة وبالأسعار المناسبة موجها بضرورة بعقد اجتماع بصفة دورية بكل مجلس مدينة وبحضور الجهات المعنية وذلك لتحديد احتياجات المراكز والقرى التابعة لها من السلع الغذائية الأساسية والعمل على توفيرها بأسعار مناسبة.