محافظات - ا ش ا

تمكنت الأجهزة الأمنية بعدة محافظات اليوم الخميس من ضبط كميات كبيرة من السكر والأرز قام تجار بحجبها عن السوق لتحقيق أرباح غير مشروعة وضبط عناصر إخوانية لتحريضها على التظاهر بالإضافة إلى نصاب لجمعه أموالا طائلة من المواطنين تم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات المختصة للتحقيق .

ففي محافظة قنا تمكنت الحملة الأمنية من ضبط 6 قضايا تموينية متنوعة شملت طنين و240 كيلو جراما من السكر وطن ونصف من الأرز و323 كيلو جراما من زيت الطعام و8 آلاف و500 عبوة سجائر متنوعة قبل بيعها في السوق السوداء.

وفي الأقصر شنت الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري حملة تفتيشية على المستشفيات والوحدات المحلية بمختلف مراكز المحافظة, أسفرت عن إحالة 7 أشخاص من الأطباء
وطاقم التمريض بمستشفى أرمنت المركزي إلى الشئون القانونية لعدم تواجدهم بمقر عملهم أثناء مواعيد العمل الرسمية مع توقيعهم بسجلات الحضور والانصراف, كما تمت إحالة طبيبين و4 ممرضات بمستشفى إسنا المركزى لتغيبهم عن العمل دون وجود سند قانوني.

وفي الشرقية, تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 8 أعضاء بجماعة الإخوان الإرهابية بمركز أبوحماد لقيامهم بتحريض المواطنين على التظاهر يوم 11 نوفمبر المقبل وإثارة الشغب والعنف وتعطيل الحركة المرورية.

وفي سياق آخر قال وكيل وزارة الزراعة بالشرقية المهندس علاء عفيفي, إنه تم ضبط 20 حالة حرق قش الأرز ليبلغ عدد حالات التي تم ضبطها منذ بدأ الحصاد وحتى الآن ألفين و720 حالة وإن لجان المتابعة لعملية حرق قش الأرز نجحت في كبس 230 ألف طن قش وفرم 81 ألف طن قش وتشوين 115 طن قش وتدوير 40 ألف طن قش وتحويلها لأسمدة عضوية وأعلاف غير تقليدية موضحا أنه تم حصاد 240 ألف فدان من زراعات الأرز بنسبة 88% من المساحات المنزرعة والبالغة 266 ألف فدان.

وفي كفر الشيخ, تمكنت حملة تموينية من ضبط 78 طنا و200 كيلو أرز شعير وأبيض, احتكرها اثنان من أصحاب مصانع لضرب الأرز بغرض حجبه عن التداول لتحقيق أرباح غير مشروعة من وراء ذلك, وعثر بحوزة الأول على 16 طنا و200 كيلو جرام أرز شعير و4 أطنان أرز أبيض, والثاني على 50 طن أرز شعير, و8 أطنان أرز أبيض.

وفي الفيوم ضبطت حملات مباحث التموين 9 أطنان سكر و6 أطنان أرز و2.5 طن من الزيت المدعم و800 كيلو دقيق و930 عبوة سجائر.

وفي القليوبية تمكنت مباحث التموين من ضبط تاجرين يقومان بتجميع السكر المدعم لبيعه في السوق السوداء وبحوزتهم 5 أطنان سكر بغرض احتكاره وتعطيش السوق وبيعه لتجار السوق السوداء, كما تم تاجر آخر لتجميعه زيت طعام مجهول المصدر وبدون بيانات وبحوزته 352 كيلو جرام.

وفي شمال سيناء أعلن مصدر أمني أن الحملة الأمنية أسفرت عن ضبط 6 من المحكوم عليهم وعدد 5 فلسطينيين منتهية إقاماتهم.