المنصورة - أ ش أ

افتتح رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوى “أول بنك وبورصة افتراضية” بكلية التجارة لتدريب الطلاب على أعمال سوق المال وتدريبهم على حركة الأسهم والسندات في سوق المال والنظام الإلكتروني للبورصة المصرية.

وقال القناوي إنه تم تجهيز المشروع بأحدث الأجهزة وشاشات العرض للأسهم والشركات كمحاكاة لواقع البورصة المصرية لافتا إلى أن نموذج المحاكاة يستهدف توفير بيئة متكاملة ومتطورة ومزودة بأحدث الأساليب التكنولوجية مما يسمح الطالب المتدرب باكتساب المهارات العملية الحديثة.

وأضاف أن النموذج يسمح للطالب بتحويل المعارف التي اكتسابها أكاديميا إلى مهارات عملية تؤهله للعمل بالمؤسسات والأسواق المالية فضلا عن الارتقاء بمهارات الطالب المتدرب لإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وتقييم الشركات.

ومن جانبه أكد عميد كلية التجارة, الدكتور محمد عطوة أهمية إعداد معامل التدريب والمحاكاة (البنك الافتراضي, والبورصة الافتراضية) في ضوء استراتيجية مصر 2030 بهدف تأهيل الخريج لسوق العمل المحلى منافسا, في السوق الدولية.

وأشار عطوة إلى أن معامل المحاكاة ستقدم التدريب العملي لطلاب الفرق المختلفة بالكلية كما سيتم عمل دورات تدريبية للخريجين من الكلية والجامعات المصرية وكذلك سيتم عمل دورات تدريبية للبنوك لتدريب الملتحقين بالعمل حديثا.