برلين - أ ش أ

احتفلت السفارة المصرية ومكتب الدفع المصري ببرلين بالذكرى 43 لانتصارات أكتوبر المجيد حيث ألقى كل من ملحق الدفاع بالسفارة المصرية كلمة نقل فيها تحيات الفريق صدقي صبحي للحضور في الذكرى 43 لانتصارات أكتوبر وأشاد بالعبور وبالنصر الذي حققته القوات المسلحة المصرية وقال أن الجيش المصري كان ومازال المدافع عن مصر مؤكدا على العلاقة الخاصة التي تربط بين الشعب المصري والجيش المصري.

فيما ألقى السفير بدر عبد العاطي كلمة أشار فيها إلى انه في مثل هذا اليوم منذ 43 عاما كان نصر أكتوبر الذي حققه الجيش المصري تحت قيادة الرئيس محمد أنور السادات للدفاع عن مصر والتي كانت حرب العزة والكرامة.

وأشاد السفير المصري بعمق العلاقات المصرية الألمانية والتي تبدى في زيارات الجانبين ولقاء الرئيس السيسي بالمستشارة الألمانية ميركل أربعة مرات والزيارات التي قام بها نائب المستشارة ووزير الإقتصاد والطاقة زيجمار جابريل إلى مصر فضلا عن التعاون المتميز بين البلدين في كافة المجالات.

وحضر الاحتفال عدد كبير من ممثلين من وزارة الدفاع الألمانية والمسؤولين الألمان وعلى رأسهم الدكتور اوفا بيكمار وزير الدولة بوزارة المالية الذي أهداه الملحق العسكري هدية تذكارية.

فيما حضر الحفل لفيف ضخم من سفراء الدول العربية والأجنبية وملحقين الدفاع من مختلف الدول العربية والأجنبية فضلا عن حضور مكثف من جانب الجاليات المصرية والاتحادات وممثلين عن الكنيسة القبطية ببرلين.