إعداد : حسنى الغندور

اقيمت مباريات الاسبوع الثالث من الدوري الممتاز لكرة القدم على 3 ايام (الاربعاء والخميس والجمعة)

ففي يوم الاربعاء الماضي اقيمت 3 مباريات (سموحة وطنطا -المصري والشرقية – الأهلي ووادي دجلة)

سموحة وطنطا

حقق فريق سموحة فوزا مثيرا علي مضيفه طنطا بثلاثة أهداف مقابل هدفين, في المباراة التي اقيمت عصر الأربعاء باستاد برج العرب, في افتتاح مباريات الأسبوع الثالث من الدوري الممتاز.

تقدم سموحة عن طريق اللاعب حسام باولو في الدقيقة 15, وتعادل محمد جابر لطنطا في الدقيقة 27, وتقدم محمود شاكر عبد الفتاح لفريق طنطا في الدقيقة 31 من ضربة جزاء, بينما تعادل محمود سيد لسموحة في الدقيقة 73, وأحرز حسام باولو الهدف الثالث لسموحة
في الدقيقة 81 من ضربة جزاء ليتصدر هدافي الدوري الممتاز برصيد أربعة أهداف.

الفوز رفع رصيد سموحة إلي 9 نقاط يحتل بهم المركز الثاني بفارق الاهداف عن الاهلى المتصدر , بينما يتوقف رصيد طنطا عند 3 نفاط في المركز ال 14.

المصري والشرقية

فاز فريق المصري على نظيره الشرقية بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على استاد برج العرب .

سجل هدف الفريق البورسعيدي والمباراة الوحيد أحمد جمعة في الدقيقة 69 من المباراة.

تفوق المصري في وسط الملعب من البداية واستغل تراجع الخصم للدفاع وهاجم من الجنابين إلا أنه افتقد اللمسة الأخيرة لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني, واصل المصري الهجوم حتى سجل الهدف في الدقيقة 69 وبعد الهدف حاول الشرقية الهجوم لإدراك التعادل وتبادل الفريقان إضاعة الفرص لينتهي اللقاء بفوز المصري /1 صفر.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد المصري إلى 6 نقاط في المركز السادس فيما تجمد رصيد الشرقية عند نقطة واحدة في المركز ال 15 .

الأهلي ووادي دجلة

واصل الأهلي انتصاراته المتتالية في بطولة الدوري الممتاز, بفوزه على ضيفه وادي دجلة بهدفين مقابل هدف وحيد, في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء الماضي على إستاد بتروسبورت, ضمن منافسات الأسبوع الثالث من عمر المسابقة.

تقدم الأهلي بهدف في الدقيقة 19 عن طريق لاعبه الشاب كريم وليد “نيدفيد”, ثم تعادل وادي دجلة في الدقيقة 54 من ضربة جزاء سجلها مصطفى جلال, قبل أن يسجل مؤمن زكريا هدف الفوز للفريق الأحمر في الدقيقة 58.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى تسع نقاط في صدارة جدول الدوري, بفارق الأهداف فقط عن سموحة صاحب المركز الثاني , بينما توقف رصيد وادي دجلة عند ثلاث نقاط في المركز الحادي عشر.

بدأ حسام البدري المدير الفني للأهلي, المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى, وأحمد فتحي ومحمد نجيب وسعد سمير وعلي معلول في الدفاع, وحسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا وكريم نيدفيد في الوسط, وجون أنطوي في الهجوم.

وأجرى فريق وادي دجلة, تغييرا مبكرا بنزول حسام عرفات بدلا من صامويل أفوم الذي أصيب بعد اصطدامه بأحمد فتحي لاعب الأهلي.
وتمكن عصام الحضري حارس دجلة “وحارس الأهلى السابق” من إنقاذ مرمى فريقه في أكثر من فرصة خلال الشوط الأول.. وفي الدقيقة 14 تصدى الحضري لتسديدة علي معلول لاعب الأهلي  من ضربة ثابتة من على حدود منطقة الجزاء, كما حاول أحمد فتحي تشكيل خطورة على مرمى دجلة, ولكن الحضري تدخل مرة أخرى لإبعاد الكرة عن مرماه.

وفي الدقيقة 19, نجح اللاعب الشاب كريم نيدفيد في افتتاح التسجيل للأهلي من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء, فشل الحضري في التصدي لها.. وبعد الهدف كاد إبراهيم عبد الخالق أن يعدل النتيجة لدجلة بتسديدة قوية, ولكن الكرة مرت بجوار القائم, كما تصدى شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي لضربة رأسية من رجب نبيل مدافع دجلة, لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني, واصل الأهلي سيطرته على وسط الملعب بفضل تحركات الثنائي حسام غالي وحسام عاشور, وسدد كريم نيدفيد تصويبة قوية في الدقيقة 50, مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 53, احتسب حكم اللقاء, ضربة جزاء لوادي دجلة بعد لمس الكرة ليد عبد الله السعيد, وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي الأهلي وجهازهم الفني, ليسددها مصطفى جلال معلنا عن هدف التعادل لدجلة.

وبعد الهدف, ضغط الأهلي بشكل كبير على دفاعات دجلة من أجل تسجيل الهدف الثاني, وبالفعل وبعد خمس دقائق فقط, تمكن مؤمن زكريا من إحراز الهدف الثاني بضربة رأسية بعد هجمة منظمة للثنائي عبد الله السعيد وأحمد فتحي.

وفي العشر دقائق الأخيرة من المباراة, حاول دجلة تعديل النتيجة من خلال تحركات عرفة السيد وإبراهيما نداي, ولكن دفاع الأهلي نجح في التصدي لكل محاولات دجلة, لتنتهي المباراة بفوز الأهلي على وادي دجلة بتيجة 2-1.

واقيمت الخميس الماضي 3 مباريات (بتروجيت وأسوان – الإسماعيلي وطلائع الجيش – الزمالك والنصر للتعدين)

بتروجيت وأسوان

فاز فريق بتروجيت على نظيره أسوان بهدفين دون مقابل خلال المباراة التي جمعتهما عصر الخميس على ستاد السويس الجديد .

سجل هدفي بتروجيت اللاعبان محمد أحمد كامل (الدقيقة 73), وأسامة محمد (الدقيقة 82).

وبهذا الفوز رفع بتروجيت رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث ا, بينما توقف رصيد أسوان عند 3 نقاط في المركز الثاني عشر .

بدأت المباراة بتبادل الهجمات بين الفريقين, ولكن افتقدت اللمسة الأخيرة لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني كثف بتروجيت هجماته للبحث عن هدف التقدم, ونجح نجمه محمد أحمد كامل في إحراز هدف الفريق البترولي الأول في الدقيقة 73, وحاول أسوان إدراك التعادل ولكنه فشل في اختراق تكتل دفاع بتروجيت.

وواصل الفريق البترولي هجماته, وأحرز لاعبه أسامة محمد الهدف الثاني في 82, لتنتهي المباراة بفوز بتروجيت 2-صفر.

الإسماعيلي وطلائع الجيش

تعادل فريق نادي الإسماعيلي لكرة القدم, مع فريق طلائع الجيش 1-1, في مباراة جمعت بينهما, مساء الخميس, على ملعب جهاز الرياضة العسكري .

أحرز الغاني إيمانويل بناهيني هدف الإسماعيلي في الدقيقة 57, فيما أحرز هدف طلائع الجيش اللاعب أحمد عيد عبد الملك من ركلة جزاء احتسبها الحكم أحمد نور الدين في الدقيقة 67.

وتبادل الفريقان الهجمات بدون خطورة حقيقية وحاول حسنى عبد ربه قائد فريق الإسماعيلي تسجيل الهدف الثاني للدراويش من ضربة جزاء في الدقيقة 89 , ولكن الكرة ارتطمت بالقائم لتنتهى المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وارتفع رصيد الاسماعيلي الى 4 نقاط في المركز التاسع كما ارتفع رصيج طلائع الجيش الى 4 في المركز السابع بغارق الاهداف عن انبي والاسماعيلي .

الزمالك والنصر للتعدين

فاز فريق الزمالك على نظيره النصر للتعدين بهدفين دون مقابل خلال المباراة المؤجلة التي جمعتهما مساء الخميس على إستاد أسوان في افتتاح مشوار الزمالك بالدوري الممتاز لكرة القدم.

سجل للزمالك أيمن حفني في الدقيقة 22, وشوقي السعيد في الدقيقة 76.ليحصل نادي الزمالك على أول ثلاث نقاط بالدوري ليحتل المركز العاشر, في المقابل إستمر النصر للتعدين المكافح بدون نقاط في المركز الاخير .

بدأت المباراة بهجوم النصر واول ضربة ركنية بعد ثلاث دقائق وحاول الزمالك أن يستحوز على الكرة و تكثيف هجماته للبحث عن هدف مبكر ..وضربة جزاء في الدقيقة 11, ولكن اطاح بها أيمن حفني فوق العارضة .

وأضاع ستانلى ضربة جزاء ثانية للزمالك صدها الحارس في الدقيقة 25 وإعتمد الفريق المستضيف على الهجمات المرتدة التى لم تشكل خطورة, في ظل تفوق المارد الأبيض على مجريات الأمور.

وواصل الزمالك هجماته,وتقدم لاعبه أيمن حفني بالهدف الأول في الدقيقة 22 من عرضية شيكابالا.

بادل النصر للتعدين الهجمات فى حدود امكانياته لادراك التعادل ولكنه فشل في إختراق دفاع المارد الأبيض .

وواصل الزمالك الهجوم فى الشوط الثاني لتسجيل الهدف الثانى خوفا من أى مفاجات واعتمد على خبرة لاعبيه وخاصة نجمه شيكابالا وايمن حفنى وسدد شيكابالا كرة في الدقيقة 50 ولكنها علت الشباك.

واعتمد النصر للتعدين على الهجمات المرتدة لخطف اى هدف .. وأسفر الهجوم الابيض عن تسجيل شوقي السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 76.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق الأخيرة من المباراة ولكن بدون خطورة لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 2- صفر.

واقيمت الجمعة 3 مباريات (مصر المقاصة وإنبي – المقاولون والإنتاج الحربى – الاتحاد السكندري والداخلية)

مصر المقاصة وإنبي

قاد أحمد الشيخ فريقه مصر للمقاصة لتحقيق الفوز الثاني بالدوري الممتاز علي حساب فريق انبي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما عصر الجمعة بستاد الفيوم .

أحرز أحمد الشيخ الهدف الأول في الدقيقة 16 من ضربة جزاء, وأحرز هشام محمد الهدف الثاني في الدقيقة 64 من تمريره من المتألق الشيخ الذي نجح في إحراز الهدف الثالث لفريقه والثاني له في المباراة بالدقيقة 70.

الفوز رفع رصيد المقاصة إلي ستة نقاط في المركز الخامس بفارق الأهداف عن المصري صاحب المركز الخامس الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط, بينما توقف رصيد إنبي عند أربعة نقاط في المركز الثامن بترتيب جدول الدوري.

الاتحاد السكندري والداخلية

فاز فريق الاتحاد السكندري على فريق الداخلية بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما .

سجل كاسونجو هدفين الأول في الدقيقة 7 من كرة عرضية من الجهة اليمنى, والثاني في الدقيقة 87 بضربة خلفية وسجل أحمد الشيخ هدفا.

بهذا الفوز, انتزع الاتحاد ثلاث نقاط غالية ليرتفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الرابع , والداخلية مازال في جعبته نقطة وحيدة في المركز ال 16 .

وهاجم الاتحاد السكندري من أول دقيقة وتقدم على نظيرة الداخلية  بهدف دون رد, أحرزه كابونجو كاسونجو في الدقيقة السابعة بعد تلقيه عرضية من أحمد الشيخ.

وحاول الداخلية الهجوم على استحياء ولكن عاب الهجوم البطء وافتقاد اللمسة الأخيرة وواصل الاتحاد الضغط والهجوم على دفاع فريق الداخلية.

وبدأ الشوط الثاني بسيطرة ميدانية للاعبي الاتحاد من أجل الحفاظ على النتيجة, بينما فشل فريق الداخلية من الوصول إلى مرمي الهاني سليمان حارس زعيم الثغر.

ونجح أحمد الشيخ في تسجيل الهدف الثاني للاتحاد السكندري في الدقيقة 68, بعدما تلقى تمريرة قاتلة من خالد قمر ليضعها من فوق محمد فتحي حارس الداخلية لتسكن شباكه, وكلل كاسونجو تفوقه بتسجيل الهدف الثالث للاتحاد.

المقاولون العرب والإنتاج الحربى

فاز المقاولون العرب على الإنتاج الحربي بهدفين للا شئ فى المباراة التي جمعت بينهما على استاد السلام في ختام الأسبوع الثالث بالدوري الممتاز.

وسجل للمقاولون النجم محمد ناجى جدو بتسديدة قوية من كرة عرضية من الجهة اليمنى في الدقيقة 54, وأضاف محمد فاروق الهدف الثاني بعد اختراق دفاع الإنتاج والتسديد فى الدقيقة 70 ليرتفع رصيد المقاولون إلى 3 نقاط في المركز ال 13 والإنتاج بدون نقاط
في المركز قبل الاخير .

تفوق المقاولون في وسط الملعب وهاجم من أول دقيقة, ولكن عاب هجوم المقاولون عدم الدقة في اللمسة الأخيرة لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.. وفى الشوط الثاني واصل المقاولون الضغط والهجوم وتقدم بهدف جدو.

واستغل المقاولون المساحات في خط دفاع الإنتاج المرتبك وشدد من الهجوم ليضيف الهدف الثاني وسجله محمد فاروق وحاول الإنتاج تعديل النتيجة ولكن لم يتمكن من اختراق دفاع المقاولون لينتهى اللقاء بفوز المقاولون /2 صفر.

وتم تسجيل 23 هدف خلال المباريات التسعة بمعدل تسجيل 2,5 هدف فى كل مباراة .

ولم تشهد مباريات الاسبوع سوى تعادل واحد (الاماعيلي وطلائع الجيش)