القاهرة - أ ش أ

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية محمد على مصيلحي بأنه يتم يوميا ضخ من 4 إلى 6 آلاف طن سكر و2000 طن زيت و1000 طن أرز في مخازن الجملة التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

وأوضح وزير التموين – في بيان اليوم /السبت/ – أنه يتم ضخ وتوفير السلع الأساسية وغيرها في هذه المخازن لتسليمها إلى بقالي التموين ومنافذ الوزارة بالمحافظات بصورة دورية لتوفير احتياجات أصحاب البطاقات التموينية البالغ عددها 22 مليون بطاقة تخدم 73 مليون فرد مشيرا إلى أنه يتم سد النقص والعجز في بعض المناطق أو المحافظات التي تعانى بسبب سوء التوزيع فيما يتم حاليا معالجتها بشكل سريع.

وأضاف “أن الوزارة تعلن بشكل منتظم عن مناقصات في القمح والسكر والأرز.. ورصيدنا من القمح يكفي حوالي 6 شهور قادمة وهناك مناقصة تجرى حاليا لاستيراد 50 ألف طن سكر من الخارج, ولسنا في حاجة ماسة إلى استيراد الأرز من الخارج حاليا”.

ونوه وزير التموين بأن الوزارة تنسق حاليا بين التجار والشركات القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة لزيادة المعروض من السلع الأساسية لمواجهة ارتفاع الأسعار وتخفيفا على أصحاب الدخول البسيطة والمتوسطة لافتا إلى وجود تنسيق بين القوات المسلحة وبين الوزارة لمضاعفة المعروض من السلع خلال الفترة المقبلة.

ودعا المواطنين إلي إبلاغ الوزارة عن نقص أية سلعة أساسية في المقررات التموينية أو نقاط الخبز على الخط الساخن للوزارة وهو (19280) وسيتم الضخ للمكان أو المنطقة سريعا.