أخبار مصر - حمودة كامل

استعد برنامج صندوق التنمية الثقافية للاحتفال بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة ببرنامج فنى وثقافى حافل فى مختلف مراكز الإبداع التابعة له.

وصرحت الدكتورة نيفين الكيلاني، رئيس قطاع بصندوق التنمية الثقافية، بأنه سيتم عرض مسرحية بعنوان (مقامات مصرية) في قصر الأمير طاز في العاشرة من صباح الإثنين 10 أكتوبر.

وأضافت أنه ستقام ندوة توعية بعنوان (الإدارة و الانتماء وتحقيق الإنجازات- دروس مستفادة من نصر أكتوبر) يحاضر فيها د. شيماء محمود اسماعيل “دكتوراه فى التنمية البشرية”، وهالة محمود السيد “موجه التربية الاجتماعية بوزارة التربية و التعليم” بالتعاون مع إدارتى الخليفة و السيدة زينب التعليمية، وذلك في العاشرة من صباح الأربعاء 12أكتوبر.

كذلك يفتتح معرض فنون تشكيلية بعنوان “أرض الفيروز” في السابعة من مساء الخميس 27أكتوبر، ويعقبه حفل فنى بعنوان “وطنيات” لفرقة الأصالة المصرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة د. طارق يوسف في الثامنة مساء.

ويتم عرض فيلم عن انتصارات أكتوبر من سلسلة رجال من ذهب يصاحب العرض احتفالية يحضرها عدد من أبطال حرب أكتوبر وذلك في الخامسة من مساء الجمعة 7 أكتوبر في مركز الإبداع الفني.

وبمركز طلعت حرب الثقافي يقام الصالون الثقافى “أكتوبر.. فى ذاكرة الوطن” مع الكاتب محمد الشافعى في السادسة من مساء السبت 8 أكتوبر.

كما يحتفل بيت العود العربي بانتصارات أكتوبر فيقدم حفل اروكسترا بيت العود العربى بقصر ثقافة بور سعيد في السابعة مساء الأحد 2 أكتوبر.