القاهرة - أخبار مصر

سيضمن مصرف “سبيربنك” الروسي الارتياد المجاني للمتاحف والمعارض في 18 مدينة روسية، وسيتحقق هذا المشروع في شهري أكتوبر – نوفمبر القادمين بمناسبة حلول ذكرى 175 عاما على تأسيس مصرف “سبيربنك”.

وقال رئيس المصرف غيرمان غريف أنه تزامنا مع الاحتفال بالذكرى اليوبيلية للمتاحف الروسية الكبرى، وهي متحف الأرميتاج في بطرسبورغ ومتحف “بوشكين” للفنون التشكيلية في موسكو والمتحف الروسي في بطرسبورغ ، سيتم فتح أبوابها للزوار مجانا ، علما أن هذه المتاحف تحظى بإقبال كبير بين مختلف فئات الشعب.

ويشمل المشروع متاحف كل من أستراخان وفلاديفوستوك وفورونيج ويكاترينبورغ وكراسنويارسك وموسكو وبطرسبورغ وقازان وغيرها من المدن الروسية التي بلغ عددها الإجمالي 17 مدينة.

على سبيل المثال يمكن لأهالي موسكو أن يرتادوا مجانا معرض الفنان التشكيلي الإيطالي “بيرانيزي” الذي سيقام في متحف بوشكين للفنون التشكيلية. واهالي بطرسبورغ ستتاح لهم فرصة ارتياد معرض “فاسيلي كاندينسكي وروسيا” الذي سيقام في المتحف الروسي مجاناً.

اما زوار متحف الارميتاج” فسيطّلعون على لوحة “حدائق من المتعة” بريشة الفنان التشكيلي الهولندي بوش من القرن السادس عشر والتي تعرض لأول مرة منذ اقتنائها من قبل المتحف عام 1922.