أخبار مصر- شيرين حسين

أكد علي ظاهر الغزاوي وزير العمل الأردني ، أن بلادة لا تستطيع الأستغناء أو التخلي عن العمالة المصرية أو إحلال الأردنية محلها وأن ذلك غير وارد مطلقا.

وأضاف الغزاوي أن ما يثار حاليا علي بعض المواقع من استغناء الأردن عن بعض فئات العمالة المصرية لا أساس له من الصحة ، وأن ذلك محاولات لتشويه العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير القوي العاملة محمد سعفان ، اليوم الاثنين، مع نظيرة الأردني بمقر وزارة العمل الأردنية لمناقشة أوضاع العمالة المصرية ومشكلاتهم، وذلك علي هامش المؤتمر الوزاري الثالث للاتحاد من أجل المتوسط الذي يعقد حاليا في البحر الميت بالأردن.

ونوه الغزاوي الى أن حكومة بلادة تسعي إلى تشغيل الأردنيين ولكن هذا لا يؤثر على العمالة المصرية مطلقا .

ومن جانبه أكد محمد سعفان وزير القوي العاملة أهمية تصويب أوضاع العماله المصرية وأصحاب الأعمال المخالفين على السواء وليس للعامل فقط ، مشيرا إلي أن ذلك يهم الحكومة الأردنية بذات الدرجه التي تهتم به الحكومة المصرية .

وطالب بتضافر جهود البلدين على حماية العامل باعتباره الطرف الضعيف وفقا لما بينته كافة التشريعات الوطنيه والاتفاقيات الدولية.

وقال وزير القوي العاملة : إنه اتفق مع نظيرة الأردني على إعداد آلية لتصويب الأوضاع تضمن احترام العامل للقوانين، وعدم مكافأة العامل المخالف من ناحية ، فضلا عن تشجيع العمالة المخالفة على تصويب أوضاعهم وفقا لأحكام القانون من ناحية أخري .