إعداد : حسنى الغندور

اقيمت مباريات الاسبوع الثاني من الدوري الممتاز لكرة القدم على مدار 3 ايام (الخميس والجمعة والسبت) .

ففي يوم الخميس الماضي اقيمت 3 مباريات (طنطا واسوان- الإسماعيلي والإنتاج الحربي – الاهلي والمقاولون)

طنطا وأسوان

نجح فريق طنطا في اقتناص أول ثلاث نقاط له بالدوري الممتاز بعد أن نجح في الفوز علي اسوان بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت عصر الخميس باستاد طنطا الرياضي في الأسبوع الثاني من الدوري الممتاز.

أحرز هدف طنطا واللقاء الوحيد اللاعب محمود شاكر عبد الفتاح في الدقيقة 23 من ضربة جزاء.

وبتلك النتيجة يتوقف رصيد أسوان عند 3 نقاط بعد أن فاز في الجولة الأولى علي فريق الداخلية,وتصبح طنطا بنفس الرصيد من النقاط بعد أن خسر في الأسبوع الأول من المقاصة.

الإسماعيلي والإنتاج الحربي

فاز فريق الأسماعيلي على ضيفه الإنتاج الحربي بهدف دون مقابل خلال المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب الاسماعيلية .

سجل هدف الاسماعيلي والمباراة الوحيد حسني عبد ربه في الدقيقة 75 من ضربة جزاء.

وبهذا الفوز حصل الاسماعيلي على أول ثلاث نقاط بالدوري والإنتاج الحربي بدون نقاط .

بدأ الشوط الاول بحرص من جانب الفريقين ورغم ان فريق الدراويش تفوق فى وسط الملعب لم يتمكن من تشكيل خطورة على مرمى الانتاج الذى أعتمد على الهجمات المرتدة .

واستمر العقم الهجومى من الفريقين حتى نجح الاسماعيلى في أحراز هدفه الوحيد عن طريق قائد الفريق حسني عبد ربه من ضربة جزاء احتسبها الحكم فى الدقيقة 75 .. , وكثف الانتاج من هجومه ليدرك التعادل ولكن لم يتمكن من اختراق دفاع الدراويش لتنتهى المباراة بفوز الاسماعيلي 1-صفر.

الأهلي والمقاولون العرب

واصل الأهلي انتصاراته ببطولة الدوري الممتاز, للمباراة الثانية على التوالي, بفوزه على مضيفه المقاولون العرب بهدفين نظيفين, في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس الماضي باستاد بتروسبورت .

أحرز هدفي الأهلي, محمد نجيب من ضربة رأسية في الدقيقة 17, وعبد الله السعيد في الدقيقة 68 من ضربة رأسية أيضا, ليرتفع رصيد المارد الأحمر إلى ست نقاط, في صدارة ترتيب جدول الدوري الممتاز, بينما فشل المقاولون العرب في حصد أي نقطة بالمسابقة, بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الاتحاد السكندري بنتيجة 1-3.

وكان الأهلي قد فاز في الأسبوع الأول من الدوري, على الإسماعيلي بهدف نظيف سجله عبد الله السعيد.

بدأ حسام البدري المدير الفني للأهلي, المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى, وأحمد فتحي وسعد سمير ومحمد نجيب وعلي معلول في الدفاع, وحسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان في الوسط, وعمرو جمال في الهجوم.

وضغط الأهلي بقوة في من البداية وأهدر مؤمن زكريا فرصة للتسجيل في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الأول, واستحوذ الفريق الأحمر بشكل كبير على الكرة وعلى منطقة وسط الملعب في أغلب فترات الشوط, في حين اعتمد محمد عودة المدير الفني للمقاولون على التأمين الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 17, تمكن محمد نجيب من تسجيل هدف الأهلي الأول بضربة رأسية, مستفيدا من عرضية مميزة من علي معلول من ضربة ركنية.

بعد الهدف, تحسن أداء المقاولون, وبادل الأهلي الهجمات, وكان أخطرها عن طريق أحمد علي في الدقيقة 40, الذي سدد الكرة, ولكن تصدى لها حارس الأهلي شريف إكرامي.. وقبل نهاية الشوط كاد مؤمن زكريا أن يحرز الهدف الثاني للأهلي, بعدما استقبل تمريرة
من علي معلول داخل منطقة الجزاء, ولكن الأول سدد بيسراه بجوار القائم, لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني, واصل الأهلي التفوق فى منطقة وسط الملعب, وأجرى حسام البدري أول تغييرات الأهلي بنزول جون أنطوي بدلا من عمرو جمال غير الموفق.

وفي الدقيقة 60, كاد محمد شعبان أن يتعادل للمقاولون العرب, بعدما أطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء الأهلي, ولكن الكرة علت العارضة بقليل, وبعدها بثمان دقائق فقط نجح عبد الله السعيد في إضافة الهدف الثاني للفريق الأحمر بضربة رأسية متقنة, بعدما استقبل عرضية مميزة من الجانب الأيمن من أحمد فتحي.

وفي الدقيقة 77, أشهر حكم اللقاء محمود البنا, البطاقة الحمراء في وجه محمد شعبان لاعب وسط المقاولون, بعد حصوله على الإنذار الثاني, ليواصل الأهلي سيطرته التامة على اللقاء, ويشرك البدري لاعبه الشاب كريم نيدفيد بدلا من وليد سليمان.

وفي العشر دقائق الأخيرة من المباراة, كاد الأهلي أن يسجل الهدف الثالث عبر جون أنطوي ومؤمن زكريا, ولكن دفاع المقاولون تمكن من التصدي لمحاولات الثنائي, لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

واقيمت الجمعة الماضي مبارتين (الداخلية وبتروجيت – انبي والشرقية)

الداخلية وبتروجيت

تعادل فريق بتروجيت مع مضيفه فريق الداخلية بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما, مساء الجمعة الماضي , باستاد كلية الشرطة .

ويعتبر هذا التعادل الأول في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم, حيث تقدم للداخلية اللاعب بنيامين اشيامبونج في الدقيقة 14, وتعادل أسامة محمد لبتروجيت في الدقيقة 48 من ضربة جزاء.

وأضاع الداخلية ضربتي جزاء في اللقاء عن طريق عبد العزيز موسي في الدقيقة 45, وأحمد سمير فرج في الدقيقة 81, نجح علي فرج حارس بتروجيت نجم المباراة في التصدي للضربتين.

التعادل رفع رصيد بتروجيت إلى 4 نقاط بعد أن حقق الفوز في الجولة الأولى على دجلة, ويصبح رصيد الداخلية نقطة وحيدة بعد الهزيمة التي تعرض لها في الأسبوع الأول من أسوان.

إنبي والشرقية

تعادل فريق (إنبي) مع ضيفه (الشرقية) بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما مساء احمعة الماضي باستاد (بتروسبورت) .

وجاءت المباراة قوية هجومية سريعة عامرة بالكفاح والندية من الفريقين إلى جانب الصراع التكتيكى بين الجهازين الفنيين ..استغل انبي الأخطاء الدفاعية للخصم وتقدم عن طريق عمرو مرعي في الدقيقة 14 وعدل الكابتن طارق يحى الأخطاء فى خط دفاع فريقه وتبادل الفريقان الهجمات وتعادل حسام حسن للشرقية في الدقيقة 48 من ضربة جزاء وتقدم كينيث ايكيشيكو للشرقية بالهدف الثانى في الدقيقة 55.

وتعادل عمرو الحلواني لفريق انبى من كرة عرضية أخطأ مدافع الشرقية فى تقديرها في الدقيقة 65, ويحسب للفريقين عدم التراجع للدفاع وتبادل الهجمات حتى أخر دقيقة لينتهى اللقاء الممتع بالتعادل 2-2.

والتعادل رفع رصيد انبي إلي 4 نقاط بعد أن نجح في الفوز بالجولة الأولي على النصر للتعدين, بينما حصد الشرقية أول نقطة له بالدوري بعد أن خسر مباراته الأولي أمام سموحة.

واقيمت امس السبت 3 مباريات (المصري والنصر للتعدين – سموحة وصر المقاصة – وادي دجلة والاتحاد السكندري)

المصري والنصر للتعدين

فاز فريق المصري على نظيره النصر للتعدين بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعتهما امس السبت على استاد برج العرب .

سجل الهدفين أحمد كابوريا في د. 18, ومحمد ماجد أونوش في الدقيقة 66, وبهذا يحصل المصري على أول ثلاث نقاط بالدوري, فيما يبقى النصر للتعدين بدون نقاط.

سموحة ومصر المقاصة

حقق فريق سموحه فوزه الثاني على التوالي ببطولة الدوري الممتاز على فريق مصر المقاصة بهدفين مقابل لا شيء, في اللقاء الذي جمعهما مساء امس السبت على استاد الإسكندرية .

وأحرز هدفي سموحة حسام حسن في الدقيقة (38) وحسام باولو في الدقيقة (46), وتعرض لاعب سموحة أحمد حمص للطرد في الدقيقة (80) لحصوله على إنذارين, كما تعرض لاعب المقاصة محمد حمدي للطرد في الدقيقة (83).

وبهذا الفوز, رفع سموحة رصيده إلى النقطة السادسة ليتساوى مع الأهلي في عدد النقاط, بينما توقف رصيد المقاصة عند ثلاث نقاط.

وادي دجلة والاتحاد السكندري

فاز فريق وادي دجلة على نظيره الاتحاد السكندري بهدف دون رد, في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة .

سجل الهدف الوحيد حسام عرفات في الدقيقة 80 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ليحصل فريقه وادي دجلة على أول 3 نقاط وهو نفس رصيد الاتحاد, فيما أضاع وادي دجلة ضربة جزاء خلال اللقاء.
وأدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من محمد معروف ومحمود أبو الرجال ومحمد محمود لطفي, ومحمد الديب حكما رابعا.

وشهد هذا الاسبوع اول تعادلين فى الدوري (الداخلية وبترجيت وتعادلا 1-1 وانبي والشرقية وتعادلا 2-2 )

وشهد هذا الاسيوع ايضا معدل تهديف ضعيف (15) هدف خلال مباريات الاسبوع بمعدل تهديف 1,8 هدف في كل مباراة ..