أخبار مصر

الأهلي يفتتح مبارياته بالدوري بالفوز على الاسماعيلي وانبي يتصدر المسابقة

انطلقت الخميس الماضي منافسات الموسم الجديد لبطولة الدوري الممتاز في كرة القدم موسم “2016-2017”, حيث شهدت الجولة الأولى من المسابقة إقامة تماني مباريات, بعد تأجيل لقاء الزمالك والإنتاج الحربي, لانشغال الفريق الأبيض بمواجهة الوداد المغربي في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وافتتحت مباريات الأسبوع الأول الخميس, بمباراتي (أسوان مع الداخلية, والنصر للتعدين أمام إنبي) .

إنبي والنصر للتعدين

فاز فريق إنبي على نظيره النصر للتعدين الصاعد حديثا للاضواء برباعية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على إستاد أسوان في الجولة الأولى بالدوري الممتاز فى كرة القدم .

سجل لفريق إنبي هيثم مصطفي لاعب النصر للتعدين بالخطأ في مرماه في الدقيقة 22, ولاما كولين هدفين / في الدقيقة 71 وفي الوقت بدل الضائع , وماريو مارتينيز في الدقيقة 87 من زمن المباراة .

وبهذا الفوز حصل إنبي على أول ثلاث نقاط بالدوري الممتاز والنصر للتعدين بدون نقاط.

وأشاد علاء عبد العال المدير الفني لنادي إنبي عقب اللقاء بالمستوى الجيد للاعبيه خلال المباراة.

فيما أرجع حمادة رسلان مدرب النصر للتعدين خسارة فريقه صفر -4 أمام انبى فى أول مباراة بالدورى الممتاز إلى قلة الخبرة وعدم تخلص لاعبيه من رهبة الظهور في دوري الأضواء .

واكد عقد جلسة مع اللاعبين لإخرجهم من حالة الرهبة ومعالجة الأخطاء التي ظهرت في اللقاء .

اسوان والداخلية

حقق فريق اسوان الفوز على ضيفه الداخلية بهدفين نظيفين, في المباراة التي جمعتهما, مساء الخميس, على استاد أسوان الرياضي .

أحرز هدفي أسوان, باسم عيد من ضربة جزاء في الدقيقة 48, ومهاب سعيد في الدقيقة 73, ليقتنص ممثل الصعيد ثلاث نقاط مهمة في بداية مشواره ببطولة الدوري.

وقدم فريق الداخلية أداء جيدا خلال شوطي المباراة, ولكنه فشل في هز شباك أصحاب الأرض, في الوقت الذي نجح فيه لاعبو أسوان في استغلال الفرص القليلة التي تهيأت لهم, وأحرزوا هدفين.

واستكملت مباريات الجولة الأولى الجمعة الماضي بإقامة مباراتين
(بتروجيت مع وادي دجلة و.يلعب الشرقية مع سموحة ) .

بتروجيت ووادي دجلة

حقق فريق بتروجيت, فوزا قاتلا على ضيفه وادي دجلة بهدف دون رد, في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة الماضي على إستاد السويس الجديد .

وكانت المباراة في طريقها إلى الانتهاء بنتيجة التعادل السلبي, إلا أن نجح محمد شاهين في تسجيل الهدف القاتل في الدقيقة 94, ليحصد لبتروجيت ثلاث نقاط ثمينة للغاية في بداية مشوار الفريق البترولي ببطولة الدوري.

ومنح الفوز بتروجيت تحت قيادة مديره الفني طلعت يوسف, أول ثلاث نقاط له في مشواره بالدوري, فيما فشل وادي دجلة بقيادة مديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون, في الحصول علي أي نقطة في الجولة الأولى من المسابقة.

وأعرب محمد شاهين صاحب الهدف الوحيد عن سعادته بالتسجيل في الدقيقة الأخيرة.. واكد ان هذا الهدف نتيجة مجهود زملائه في الفريق والجهاز بقيادة المدرب القدير طلعت يوسف وقدم له الشكر على ثقته في قدراته رغم إنه أصبيب وابتعد فترة .

سموحة والشرقية

حقق فريق سموحة أول فوز له في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم, على حساب مضيفه الشرقية – الصاعد حديثا للمسابقة – بنتيجة 2-1, في المباراة التي جمعتهما, على استاد بنها الرياضي .

تقدم سموحة بهدف في الدقيقة 53 عن طريق مدافعه السيد فريد, ثم أضاف حسام سلامة “باولو” الهدف الثاني للفريق السكندري في الدقيقة 76, قبل أن يقلص اللاعب إيكوكوا الفارق بتسجيل هدف الشرقية الوحيد في الدقيقة 86.

الفوز منح سموحة أول ثلاث نقاط في مشواره ببطولة الدوري الممتاز, فيما فشل الشرقية في خطف أي نقطة خلال ظهوره الأول في دوري الأضواء.

واقيمت امس السبت 4 مباريات هى (مصر المقاصة وطنطا – الاتحاد السكندري والمقاولون – طلائع الجيش والمصري – الأهلي والاسماعيلي)

مصر المقاصة وطنطا

حقق فريق مصر المقاصة فوزا كبيرا على حساب ضيفه طنطا -الصاعد حديثا للدوري الممتاز- بثلاثة أهداف دون رد, في اللقاء الذي أقيم مساء السبت الماضي , على استاد الفيوم .

أحرز ثلاثية مصر المقاصة, أحمد عبد الظاهر في الدقيقة 11, وأحمد الشيخ من ضربة جزاء في الدقيقة 33, وعاصم سعيد في الدقيقة 78.

الفوز منح مصر المقاصة أول ثلاث نقاط في مشواره ببطولة الدوري, وكافح الوافد الجديد إلى المسابقة “طنطا” ولم يتمكن من التسجيل في مباراته الأولى بدوري الأضواء.

وفي الجولة القادمة, يحل مصر المقاصة ضيفا على سموحة يوم السبت المقبل, بينما يلعب طنطا مع فريق أسوان يوم الخميس القادم, وذلك في إطار منافسات الأسبوع الثاني للدوري.

الاتحاد السكندري والمقاولون

فاز الاتحاد السكندري على نظيره المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما على إستاد برج العرب بالاسكندرية .

أحرز أهداف الاتحاد السكندري :/ كابونجو كاسونجو في الدقيقة 24, محمد عادل عبد الفضيل في الدقيقة 63, أحمد الشيخ في الدقيقة 79, فيما أحرز هدف المقاولون أحمد علي في الدقيقة 47.

وبهذا الفوز حصل الاتحاد السكندري على أول ثلاث نقاط في الدورى .

بدأ الشوط الأول بحرص من جانب الفريقين , إلا أن الاتحاد استطاع سريعا أن يفرض سيطرته على مجريات الأمور بإحرازه أول هدف في وقت مبكر من الشوط الأول عن طريق نجمه كابونجو كاسونجو في الدقيقة 24 .

وعلى الرغم أن المقاولون أدرك التعادل من خلال لاعبه أحمد علي في الدقيقة 47 , إلا أن الاتحاد عاد في فرض سيطرته, من خلال تكثيف هجماته, ونجح في إحراز الهدف الثاني عن طريق لاعبه عبدالفضيل في الدقيقة 63, ثم سجل نجمه أحمد الشيخ في الدقيقة 79, لينتهي اللقاء بفوز الفريق السكندري 3-1.

طلائع الجيش والمصري

فاز طلائع الجيش على نظيره المصري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ستاد برج العرب بالإسكندرية .

أحرز لطلائع الجيش أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة (12), ومحمد أشرف – لاعب المصري السابق – في الدقيقة (40).. فيما سجل هدف المصري البورسعيدي الوحيد أحمد سمير في الدقيقة (49).

وبهذا الفوز حصل الفريق العسكري على أول ثلاث نقاط , بينما لم يحصل الفريق البورسعيدي على أية نقاط.

وبدأ الشوط الأول بضغط هجومي من جانب الفريق العسكري, لينجح في أحراز هدفه الأول عن طريق نجمه أحمد عيد عبد الملك في وقت مبكر من الشوط الأول. وحاول المصري إدراك التعادل ولكنه فشل في ظل الدفاع المنظم للخصم.

وواصل طلائع الجيش هجماته, واستغل لاعبه محمد أشرف الأخطاء الدفاعية للمصري, وأحرز الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة.

وانتفض الفريق البورسعيدي في الشوط الثاني, وكثف هجماته لينجح في تسجيل هدفه الأول عن طريق لاعبه سمير. وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الثاني والمباراة, ولكن بدون خطورة لتنتهي المباراة بفوز طلائع الجيش 2-1.

الأهلي والإسماعيلي

افتتح فريق الأهلي مبارياته ببطولة الدوري الممتاز, بفوز على ضيفه الإسماعيلي بهدف نظيف, في المباراة التي جمعتهما مساء امس السبت على استاد بتروسبورت .

أحرز هدف الأهلي اللاعب عبد الله السعيد من ضربة جزاء في الدقيقة 79, ليقتنص للفريق الأحمر ثلاث نقاط غالية في بداية مشواره نحو الحفاظ على لقب بطولة الدوري.

بدأ المدير الفني للأهلي, حسام البدري, المباراة بتشكيل مكون من (شريف إكرامي في حراسة المرمى, وباسم علي وسعد سمير ومحمد نجيب وعلي معلول في خط الدفاع, وحسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان في الوسط, وعمرو جمال في الهجوم).

سيطر الأهلي على منطقة وسط الملعب بشكل كامل في العشر دقائق الأولى بفضل تمركز الثلاثي “عاشور والسولية والسعيد”, في الوقت الذي اعتمد فيه عماد سليمان المدير الفني للإسماعيلي على تأمين دفاعاته, وتكثيف عدد لاعبيه في الخطوط الخلفية.

وأجرى الأهلي تبديلا اضطراريا في الدقيقة 12, بنزول محمد هاني بدلا من باسم علي الذي تعرض للإصابة في العضلة الخلفية.

وواصل الأهلي هجومه على دفاعات الإسماعيلي, وتركز الهجوم على الجانب الأيمن من خلال الثنائي محمد هاني, ووليد سليمان الذي حاول زيارة شباك الفريق الأصفر عن طريق التسديد بعيد المدى, ولكن محمد عواد حارس الإسماعيلي نجح في التصدي لكل التصويبات.

وأهدر عبد الله السعيد فرصة تقدم الأهلي في الشوط الأول, بعدما تلقى تمريرة متقنة من عمرو السولية داخل منطقة جزاء الإسماعيلي, ولكن السعيد سدد فوق عارضة حارس الإسماعيلي .

في حين كانت فرصة الفريق الأصفر الوحيدة في الشوط الأول عن طريق تسديدة بعيدة المدى من محمود متولي, تمكن شريف إكرامي من التصدي لها.

وفي الشوط الثاني, واصل أصحاب الأرض ضغطهم الهجومي على دفاع الإسماعيلي, وفي الدقيقة 55 لعب مؤمن زكريا كرة عرضية تجاه عبد الله السعيد المتواجد داخل المنطقة, ليسدد كرة متقنة, ترتطم في عارضة الحارس محمد عواد.

وفي الدقيقة 66, أشرك حسام البدري اللاعب الشاب كريم نيدفيد بدلا من وليد سليمان من أجل تعزيز الجانب الهجومي.

وفي الدقيقة 77, احتسب حكم اللقاء جهاد جريشة ضربة جزاء لصالح النادي الأهلي بعد تدخل عنيف من محمود متولي على عمرو جمال مهاجم الفريق الأحمر, ليتصدى لها عبد الله السعيد ويسدد الكرة بنجاح في شباك الإسماعيلي, معلنا عن تقدم المارد الأحمر في النتيجة.

وفي العشر دقائق الأخيرة من اللقاء, حاول الإسماعيلي تشكيل هجمات على دفاع الأهلي لتعديل النتيجة, ولكن الدفاع الأحمر تمكن من التصدي لكل محاولات الضيوف, لتنتهي المباراة بفوز الأهلي على الإسماعيلي بهدف دون رد, في افتتاح مباريات الفريقين بالدوري الممتاز.

وشهت المباريات الثمانية انتصارات ولم تشهد اى تعادل وتم تسجيل 21 هدفا بمعدل تسجيل 2,6 هدف فى كل مباراة ..