أخبارمصر- غباشى خيرالله

أكد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزه أن إجمالي ماتم رفعه من مخلفات وقمامه وأتربه خلال المرحله الثانيه من مبادره حلوه يا بلدي 31 ألف طن خلال الفتره من 15 أغسطس وحتي أمس .

وأوضح عقب تلقيه تقريراً من عزت الخرصه رئيس الهيئه العامه للنظافه والتجميل أنه خلال هذه الفتره تم رفع كافه أنواع الإشغالات والتعديات والأكشاك المخالفه والجراجات والكافيهات والسيارات المهمله من محور ترعه عبدالعال (1) تمهيداً لإقامه محور مروري جديد يربط شارع الملك فيصل وترعه الزمر بالطريق الدائري لمسافه 4.5 كم كما تم إزاله سوق عشوائي بمنطقه صفط اللبن يعترض المحور .

وأضاف أن أجهزه المحافظه قامت كذلك بأعمال نظافه ورفع مخلفات طوال الأسبوع الأخير بشارع ناهيا ورفع الإشغالات من مطلع كوبري جامعه الدول العربيه وإعاده تخطيط الميدان وزراعته وتشجيره بالشتلات والنباتات مشيراً أن المبادره حققت نجاح كبير في رفع كفاءه مستوي النظافه.

من جانبه قال عزت الخرصه رئيس الهيئه العامه للنظافه والتجميل أنه تم الدفع ب 370 عامل نظافه خلال المبادره و14 سياره مكبس و7 لودر و47 سياره ومعده نقل كبيره وصغيره وجليدر كما قامت فرق الغسيل والدهانات بإعاده دهان الأرصفه والبردورات باللونين الأصفر والأسود وقيام عمال الحدائق بزراعه نباتات وشتلات بمدخل شارع ناهيا.