صحف امريكية - دعاء عمار

“سي ان ان”

ذكرت شبكة “سي ان ان” أن “بين اميرسون” المقرر الخاص لحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة قال إن عملاء وكالة الاستخبارات الأمريكية “CIA” ممن شاركوا بعمليات التعذيب التي كشف عنها تقرير مجلس النواب الأمريكي يمكن محاكمتهم بأي دولة في العالم.

وتابع “اميرسون” قائلا: “أي دولة في العالم يمكنها محاكمة عناصر الـCIA.. إيطاليا قدمت دعوى قضائية بحق 22 من عناصر الـCIA بما فيهم مدير محطة ميلان وارسلتهم لمدد سجن طويلة في العام 2009 على خلفية اتهامات إلقاء القبض على رجل دين مسلم في شوارع ميلان وتم ارساله إلى القاهرة حيث عُذب”.

وأوضح اميرسون في مقابلة حصرية للشبكة أن هذه القضية لا ترتبط بوجهة النظر أو الرأي بل ترتبط بالتفسير القانوني، ملقيا الضوء على أن عملاء الـCIA المتهمون بالتعذيب يمكن القبض عليهم في أي دولة يقصدونها فور خروجهم من الولايات المتحدة الأمريكية.

“نيويورك تايمز”
ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن تنظيم “داعش” يدعمه الكثير عبر تويتر وأبرزت حساب “ShamiWitness” الموظف الهندي الذي يدعى مهدي ويعيش في مدينة بنغالور والذي كان حسابه يلقى اهتماما كبيرا بسبب نقله تفاصيل المعارك باللغة الإنجليزية.

وقد قامت “تويتر” بمحو هذا الحساب إلا أنه يبرز الدور الذي يلعبه المتطوعون المتعاطفون مع داعش في مناطق مختلفة حول العالم.

“واشنطن بوست”

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن المدير التنفيذي لموقع فيسبوك “مارك زوكيربرج” أشار أن زر “dislike” غير لائق بالنسبة لبعض المشاركات المتعلقة بأحداث ومناسبات حزينة، وذلك في معرض إجاباته على أسئلة الحضور في إحدى الحلقات النقاشية التي استمرت لساعة كاملة الخميس في مقر فيسبوك للكشف عن التفكير في منح مستخدمي الشبكة الاجتماعية الأولى عالمياً المزيد من الأدوات للتعبير عن مشاعرهم وآرائهم بشكل أوسع عوضاً عن الإعجاب والتعليق.

وأشار “زوكيربرج” زر Dislike قد يتم استغلاله بصورة غير سليمة من شأنها أن تضر بمجتمع المستخدمين على الموقع.