صحف امريكية - دعاء عمار

“سي ان ان”

ذكرت شبكة “سي ان ان” أن مشرعين في ولاية “شينغيانغ” صينية أقروا قانونا يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة و تم تمرير القانون الذي يستهدف حظر ارتداء الملابس الخارجية التي تغطي جسم الشخص بشكل كامل بما في ذلك الوجه، وهو الغطاء الذي يسمى “البرقع” أو “الخمار” أو “النقاب” في بعض الدول الإسلامية.

وقد شهد الإقليم موجة من العنف مؤخراً حيث يسكن الإقليم الغالبية من المسلمين الناطقين بالتركية المعروفين باسم “الايغور” وتزايد التوتر في الإقليم بعد أن شهد استقرار موجات من طائفة “هان” الصينية.

“واشنطن بوست”

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن البيت الأبيض أشار إلى إستعداد الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” للمصادقة على عقوبات تطال مسؤولين فنزويليين متهمين بانتهاك حقوق الإنسان وذلك عبر تجميد حساباتهم المصرفية في البنوك الأمريكية وعدم منحهم تأشيرات زيارة.

وبحسب الصحيفة فقد طالب مسؤولون أمريكيون بفرض هذه العقوبات منذ حبس السلطات الفنزويلية قائد المعارضة “ليوبولدو لوبيز” واعتقالها الآلاف خلال عملية خلفت 43 قتيلا.

وبحسب “سي ان ان” فقد قال الرئيس الفنزويلي “نيكولا مادورو” إن هذه العقوبات هي من الجنون واصفا إياها بالعقوبات الجماعية للدولة بأكملها.

“فورين بوليسي”

ذكرت مجلة “فورين بوليسي” أن مدير الـ”سي اي ايه” “جون برينان” قد رفض التعهد بعدم استخدام أساليب التعذيب مرة أخرى.

وأشارت المجلة أن “برينان” تنصل خلال المؤتمر الصحفي بمقر الـسي اي ايه من الأسلوب السابق للوكالة لاحتجاز واستجواب الإرهابيين المشتبه بهم بوحشية عقب هجمات سبتمبر، كما رفض الاعتراف بأن الـ”سي اي ايه” وصلت إلى مرحلة التعذيب.

كما صممّ “برينان” على أن سي اي ايه لا يمكن أن تقر بأن الاستجواب القاسي أسفر عن معلومات لم يكن ممكنًا الحصول عليها بطريقة أخرى.