القاهرة - أ ش أ

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أنه تخفيفاk عن المواطنين وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، ستقوم هيئة التأمينات بصرف معاشات شهر سبتمبر 2016 قبل إجازة العيد المبارك.

وقالت الوزيرة، في تصريحات صحفية لها اليوم، إنه سيتم الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي ءشح ومنافذ صرف المعاشات بكل من هيئة البريد وجميع البنوك ومنافذ صرف صندوقي التأمينات الاجتماعية اعتبارا من صباح يوم الخميس الموافق 2016/9/1 بدلا من اليوم العاشر من الشهر ذاته.

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم متابعة عمليات صرف المعاشات لحظة بلحظة ويجرى التنسيق مع هيئة البريد وجميع البنوك، بالإضافة إلى منافذ الصرف التابعة للهيئة لإنهاء جميع عمليات الصرف بسهولة ويسر.

ومن جانبه، قال أبو المجد عبداللاه رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي إن عدد من يقومون بصرف معاشاتهم من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة بلغ 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد وأن إجمالي من يقومون بصرف مستحقاتهم التأمينية من جميع مكاتب البريد بلغ عددهم حوالي 4 ملايين مواطن، فيما بلغ عدد من يحصلون على مستحقاتهم التأمينية من جميع البنوك بلغ 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة شهرية تقارب الـ11 مليار جنيه.

وفي السياق ذاته، أكد سامي عبدالهادي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص أن الهيئة قد اتخذت جميع التدابير للتيسير على جميع مستحقي المعاشات وحصولهم على مستحقاتهم المالية وتزويد جميع منافذ الصرف وماكينات الصراف الآلي بالأموال اللازمة .

وأضاف عبد الهادي أنه قد تم التنبيه على جميع منافذ الصرف بضرورة فتح أبوابها منذ الصباح الباكر ليوم الصرف وعدم مغادرة المنافذ إلا بعد حصول اqخر مستحق متواجد بالمنفذ على مستحقاتهم حتى بعد مواعيد العمل الرسمية، كما أنه تم تشكيل فريق عمل متكامل للوقوف على أية مشكلات قد تواجه عملية الصرف في جميع مكاتب الصرف على مستوى الجمهورية والعمل على حلها فورا وإزالة جميع العقبات.