القاهرة - أخبار مصر

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي نظيره زيسكو الزامبي، اليوم الجمعة في التاسعة والنصف مساء، على أستاد الجيش الجديد بالسويس، ضمن منافسات الجولة الخامسة، من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

البحث عن الفرص

ويدخل الأهلي المباراة ممتلكاً أربع نقاط برصيده ليحتل بهم المركز الرابع في لائحة الترتيب، متساوياً مع أسيك الإيفواري في النقاط، خلف الوداد المغربي المتصدر بالتساوي مع زيسكو برصيد سبع نقاط لكلاً منها.

وفوز الفريق الأحمر سيجعل من رصيد الفريقين مساوياً لسبع نقاط، في الوقت الذي قد يصل فيه أسيك إلى نفس الرصيد حال تفوقه على الوداد في مباراتهما سوياً، ليصبح رصيد الأربعة فرق متساوياً.

وسيكون الأهلي بحاجة لتحقيق الفوز على زيسكو بفارق أكثر من هدفاً واحداً من أجل التفوق على الفريق الزامبي في المواجهات المباشرة، التي قد يلجأ لها الفريقين في المستقبل لتحديد المتأهل.

2

تشكيل اللقاء 

ضمت قائمة الهولندي مارتن يول، المدير الفني للفريق الأحمر، شريف إكرامي، ورامي ربيعة، ومروان محسن، وصبري رحيل، وحسين السيد، ومؤمن ذكريا، وعمرو جمال، وعماد متعب، ووليد سليمان، وباسم علي.

وضمت أيضاً أحمد عادل عبدالمنعم، وحسام غالي، ومسعد عوض، وعمرو السولية، وعبدالله السعيد، وسعد سمير، وعلي معلول، ومحمد نجيب، وأحمد فتحي وحسام عاشور، وكريم نيدفيد، ومحمد هاني.

4

تاريخ المواجهات

وتعد هذه المواجهة هي الرابعة التي تجمع بين الفريقين في دوري الأبطال، حيث سبق أن تواجه الأهلي وزيسكو ثلاث مرات حقق الأهلي فوزًا واحدًا، ومثله لزيسكو، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل.

وتعود المواجهة الأولى إلى ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2011 والتي انتهت بالتعادل السلبي في زامبيا، وحقق الأهلي الفوز في مباراة العودة والتي أقيمت في القاهرة بهدف دون مقابل أحرزه اللاعب محمد بركات.

وأقيمت المباراة الثالثة بين الفريقين الجولة الأولى من دوري المجموعات هذا العام، والتي لعبت في زامبيا وشهدت خسارة الأهلي بثلاث أهداف مقابل هدفين، حيث أحرز هدفي الأهلي المهاجم الغاني جون أنطوي.

3
اللقاء المنتظر امام أسيك

ويستأنف الأهلي تدريباته الثلاثاء المقبل، وذلك من أجل الإستعداد لخوض مباراة أسيك في الجولة السادسة من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامتها يوم 24 أغسطس الجاري.

806